نبذة عن كلية التربية

نبذة عن كلية التربية


 

 

نبذة: 

 كلية التربية من الكليات المهمة التي تم افتتاحها ضمن تشكيل جامعة ساوة الاهلية في محافظة المثنى المطلة على مدخل مدينة السماوة من جهة الشمال، وذلك في عام 2020وتكون مدة الدراسة فيها أربع سنوات لخريجي الفرع العلمي والادبي، وضمن هذهِ المدة يتلقى الطالب مواد علمية نظرية وعملية تهيئهُ تهيأة متطورة ضمن الاختصاص المطلوب.  تمنح الكلية شهادة بكالوريوس في التربية كلا حسب القسم المتخرج منه الطالب في التخصص للأقسام العلمية. 

 

اهداف ورؤية الكلية:

 لكلية التربية مكانة علمية في الوسط الأكاديمي الجامعي سواء محلياً او عربياً. ولا زالت تتبوأ كلية التربية مكانتها في داخل بلدنا العزيز وتؤدي دوراً مهماً ومؤثراً في الميادين المجتمع. وتتمتع كلية التربية بكادر علمي رصين وطاقات استيعابية تمكنها من تحقيق الرؤى التي تسعى إليها.

 

المختبرات العلمية:

-مختبر تطبيقات الحاسوب Computer applications Lab

-مختبر الوسائط (وهو مختبر خاص بالتدريسيين لتسهيل تسجيل المحاضرات الالكترونية)

-مختبر الصوت sound lab

 

نظام القبول في الكلية

يتم القبول في الدراسات الاولية لكلية التربية عن طريق استمارات التقديم المخصصة لهذا الغرض ويقبل خريجوا الدراسة الاعدادية بفروعها الاحيائي والتطبيقي والادبي وتكون الدراسة لمدة اربعة سنوات.

 

المنهج الدراسي لكلية التربية.

ان مناهج كلية التربية تختلف من حيث عدد الوحدات ومواد المراحل حسب النظام المتبع فيها فهناك كليات تتبع النظام الفصلي وهناك كليات تتبع في تدريسها النظام السنوي، اما كلية التربية في جامعة ساوه الاهلية فأن نظام التدريس فيها بشكل سنوي.