قسم تقنيات البصريات

قسم تقنيات البصريات


 

 


كلمة رئيس القسم

بدأ القسم ومنذ تأسيسه على استقبال الطلبة في عام 2020 وعمل على تهيئة وتوفير كوادر ذات تخصصات كفؤة من حملة الدكتوراه والماجستير من اطباء عيون وفيزيائيين وتقنيي بصر، جهزت المختبرات بأحدث الاجهزة والادوات اللازمة للقسم، الغرض هو للحصول على تقني بصري متميز وكفوء يمتلك المهارة التي تمكنه من العمل في المؤسسات الصحية.

نأمل ونعمل على اعداد جيل يتمتع بكامل المقومات العملية والنظرية التي تجعل منه شخص ناجح مواكبا للتطور الحاصل في علم البصريات عاملا بكل حرفية في اختصاصه... ومن الله التوفيق

 

اهداف القسم

 يبتغي قسم تقنيات البصريات في كلية التقنيات الصحية والطبية جامعة ساوة الى تعليم وتدريب وتأهيل الطلبة ليصبحو اخصائيين بصريات وفنيين ايضا واعدادهم نظريا وعمليا لـيمتلكوا المهارة اللازمة كتقنيي بصريات متميزين، كذلك يتيح لهم التعرف على المواد الادوات والاجهزة الخاصة بالبصريات وكيفية التعامل معها، فضلا عن تزويدهم بالمهارات المتطورة التي تتيح لهم العمل في مستشفيات العيون والمراكز الصحية والعيادات الخاصة.

 

رؤية القسم

تجهيز كادر تقني طبي من بصريين ليصبحو الداعم المحكم في المجالات الطبية وخصوصاً في مجال تقنيات البصريات، كذلك للقضاء على النقص الحاصل في تخصص البصريات وتزويد المستشفيات بكوادروخبرات مميزة فضلا عن فتح العيادات الخاصة بفحص البصر.

 

التوصيف الوضيفي

يمنح المتخرج من كلية التقنيات الصحية والطبية قسم البصريات عنوان تقني طبي / بصريات.

 


 
 
معدلات القبول
الدراسة الصباحية : 69.5
الدراسة المسائية : 64.5

القسط الدراسي
الدراسة الصباحية : 3,000,000 | الدراسة المسائية : 3,000,000

المدخلات العلمية
علمي | أحيائي