محطات من تاريخ بني إسرائيل في القرآن الكريم

محطات من تاريخ بني إسرائيل في القرآن الكريم

محطات من تاريخ بني إسرائيل في القرآن الكريم


 

تواصلا مع توجهاتها في تعزيز التعاون مع الجامعات الحكومية والاهلية، وضمن برنامجها الدولي لدعم القضية الفلسطينية، شارك السيد رئيس قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية التربية بجامعتنا، في الندوة العلمية الالكترونية التي اقامتها أقسام الديوانية في كلية الإمام الكاظم عليه السلام بعنوان (محطات من تاريخ بني إسرائيل في القرآن الكريم)، وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين الموافق 1 /7 / 2024، اذ القى محاضرة وفق المحاور الآتية ، ومن خلال هذه المحاور الثلاثة يظهر التوافق بين :

1-الرؤية التوراتية : " أن يظل اليهود مشتتين في أنحاء الأرض إلى أن تقوم الساعة" واي محاولة لجمع اليهود في مكان واحد هي عصيان إلى الله وامره جلّ جلاله. هذا الكلام ايضاَ قيل من قبل الحاخام " دَيتْ وايس" ومعه مجموعة من اليهود ينادون بهذا الأمر ( إسرائيل دولة ضد الله) ؛ لأنها خالفت تعاليم التوراة .

2- الرؤية القرآنية: قال تعالى: { وقلنا من بعده لبني إسرائيل اسكنوا الأرض فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفاً} الاسراء : 104 ، قال المفسرون : تشتتوا في الأرض.

3- الرؤية الكونية العلمية التطبيقة : التي قدمها الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري - رحمه الله- وهو أبرز المؤرخين والكتاب عن ( المعركة الصهيونية ) ليس العالم العربي بل على مستوى العالم أيضاً . قال: هي دولة استيطانية أضافها الغرب تحت مضلة الحركة الصهيونية اليهودية ليستفيد منها.